دليلك الشامل في حرق الدهون في الجسم والبطن

حرق الدهون في الجسم | ازاى احرق الدهون | كيفية تسريع حرق الدهون في الجسم

دهون البطن (الكرش). غالبا ما يظن البعض أن أضرار هذه الدهون يقتصر على المظهر الخارجي، ولكن في الواقع أنها ذات تأثير مدمر على الصحة لأنها تتسبب في العديد من الأمراض. 

سوف نتعرف في هذا المقال على أسباب ظهور دهون البطن، ما هي الآثار الجانبية لها ؟ كيفية تفادي ظهور دهون البطن ؟ وما هي طريقة تخسيس البطن المثلى؟ وما هي طريقة حرق الدهون في الجسم ؟

الكرش

الكرش

هو تلك الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وقد تكون هذه الدهون تحت الجلد أو دهون داخلية. وتتراكم هذه الدهون حول الأعضاء الداخلية مثل الأمعاء وتسمى الدهون الحشوية. وتقاس دهون البطن بقياس محيط الخصر (الوسط) فيجب أن لا يزيد عن 102 سنتيمتر عند الرجل، و 88 عند النساء. وتعتبر الدهون الحشوية أشد خطرا على صحة الإنسان، حيث أنها المسبب الرئيسي لبعض الامراض.

أسباب ظهور الكرش 

أسباب-ظهور-الكرش

يرجع تجمع دهون البطن الى اتباع روتين حياة خامل خالي من الأنشطة البدنية. كما أن اتباع بعض العادات الصحية الخاطئة هو من العوامل الرئيسية التي تسبب ظهور دهون البطن، بالتالي يصعب حرق الدهون في الجسم . وهذه بعض أسباب ظهور الكرش:

الدهون المتحولة

وهي عبارة عن إضافة الهيدروجين للدهون غير المشبعة حتى تجعلها أكثر استقرارا. وتعد الدهون المتحولة هي أشد أنواع الدهون خطرا على صحة الإنسان. وتستخدم هذه الدهون لزيادة عمر بعض المنتجات الغذائية مثل:

  1. الكيك المصنع.
  2. المقرمشات.
  3. خلطات الخبز.

تناول الأطعمة الدسمة

تناول-الأطعمة-الدسمة

تناول الأطعمة الدسمة مثل البط، واللحم السمين، يزيد من نسبة الدهون في منطقة البطن، نظرا لما تحتويه هذه الاطعمة من كمية كبيرة من الدهون المشبعة، والتى تقاوم عمل الأنسولين. 

البروتين القليل في الطعام

الوضع الأفضل هو أن تكون البروتينات التي تتناولها صافية، وخالية من الدهون مثل: بياض البيض، والسمك، والدجاج، واللحوم الحمراء المحتوية على نسبة قليلة من الدهون. تتطلب البروتينات كمية كبيرة من الطاقة ليقوم الجسم بهضمها، ولتقوم هي ببناء العضلات، ويساعد بناء العضلات على حرق الدهون ويزيد معدل حرق الدهون في الجسم كلما زادت قوتك الجسدية.

الأطعمة والمشروبات السكرية

تناول الأطعمة والمشروبات السكرية مثل، المشروبات الغازية، الكعك، القهوة المحلاة. كلما تناول الانسان السكر بكثرة كلما زادت قابلية جسمه لتخزين الدهون، وخصوصا سكر الفركتوز.

تناول المشروبات الكحولية

يمنع الكحول body fat burner، كما أن السعرات الحرارية في المشروبات الكحولية يتم تخزينها في الجسم على شكل دهون، والمشروبات الكحوليه تسبب أمراض الكبد وبعض الأمراض الاخرى.

انعدام المجهود البدني

انعدام-المجهود-البدني

تناول السعرات الحرارية بكثرة بجانب عدم ممارسة أي مجهود بدني خلال اليوم يؤدي الى تراكم الدهون في الجسم مع مرور الوقت. كما أن نمط الحياة الروتيني يعد أحد أسباب ظهور دهون البطن.

سن اليأس 

بعد انقطاع الدورة الشهرية عند النساء ينخفض هرمون الاستروجين. وهو مما يؤدي الى تراكم الدهون في منطقة البطن بدلا من الوركين والفخذين.

القلق والتوتر

القلق والتوتر يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول، هذا الهرمون يفرز عن طريق الغدة الكظرية. يؤدي اختلال نسبة هذا الهرمون إلى تراكم الدهون وزيادة الوزن.

النوم غير المنتظم    

عدم أخذ القسط الكافي من النوم يؤدي إلى زيادة الدهون، حيث تؤدي قلة النوم إلى حدوث خلل هرموني تؤثر على عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى تراكم الدهون وخصوصا دهون البطن، ومنع body fat burner.

نظام غذائي قليل الألياف الغذائية

تساعد الألياف الجسم في التخلص من الدهون وتنظيفه من السموم. تقضي الألياف مدة أطول في المعدة، مما يعطي احساسا بالشبع ويزيد من امتصاص الطعام في الأمعاء. كما أن الألياف القابلة للذوبان في الماء تقلل من تراكم دهون البطن وتساعد على حرق الدهون في الجسم.

أمراض السمنه

أمراض-السمنه

أمراض القلب والأوعية الدموية.

بسبب زيادة نسبة الدهون وبالتالي زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

التهاب المفاصل

 الوزن الزائد يعد ضغطا إضافيا على المفاصل مما يسبب التهابها. 

ارتفاع ضغط الدم 

حيث تعد الدهون الحشوية من ضمن مسببات ارتفاع ضغط الدم.

الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية 

لأن الدهون تسبب ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم مما يمثل عائقا أمام افراز الانسولين.

آلام الظهر 

يسبب الوزن الزائد ضغطا إضافيا ايضا على فقرات الظهر، مما قد يسهل الاصابة بما يعرف بالانزلاق الغضروفي.

ضعف الانتصاب 

بسبب ارتفاع ضغط الدم، يقل ضخ الدم إلى الأعضاء التناسلية عند الرجل.

كيفية التخلص من دهون البطن

كيفية-التخلص-من-دهون-البطن

هناك بعض العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى التخلص و حرق الدهون في الجسم . منها:

البعد عن السكريات

السكريات هي مواد غير صحية تماما حيث تتكون من مادتي الفركتوز والجلوكوز. يتمثل الفركتوز غذائيا عن طريق الكبد، ولكن اذا زادت نسبته في الدم تحول الى دهون يتم تخزينها في الكبد والبطن، مما يؤدي إلى مقاومة افراز الانسولين، ويمنع حرق الدهون في الجسم .

منع الكربوهيدرات

توجد الكربوهيدرات في البطاطس، والذرة، والحبوب ومنتجاتها مثل الخبز والكعك والمكرونة والمخبوزات المصنعه. حيث أن الكربوهيدرات المكررة من الأطعمة منخفضة القيمة الغذائية عالية السعرات الحرارية. لذلك فإن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يعمل على حرق الدهون في الجسم خاصة الكبد ودهون البطن. وينصح بعض الأطباء بتناول 50 جرام فقط من الكربوهيدرات. 

زيادة نسبة الألياف الغذائية

لأن الألياف الغذائية تتواجد في القناة الهضمية لوقت أطول، فبالتالي تواجد الالياف الغذائية في منطقة الأمعاء يبطئ من حركة الطعام في الجهاز الهضمي، ويزيد من عملية الامتصاص للعناصر الغذائية الموجودة في الطعام، ويعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم .

تناول كمية أكبر من الأطعمة الصحية

لتعزيز حرق الدهون في الجسم قم بالاستعاضة عن الكربوهيدرات مثل المكرونة، والخبز الأبيض، واللحوم الدهنية، والسكريات بالفواكه والخضراوات. قد تزيد كمية الطعام التي تتناولها دون أن يؤدي ذلك إلى الإضرار بجسمك، طالما أن ثلث أو ثلثي وجبتك مكون من الخضراوات.

البروبيوتيك

قد يساعد البروبيوتك على حرق الدهون في الجسم فهو يعمل على امتصاص الدهون في الأمعاء، وخروجها مع البراز بدلا من تخزينها في الجسم. كما يحسن البروبيوتك من صحة الأمعاء، ويعزز من صحة المناعة. ومن المصادر الغذائية الغنية بالبروبيوتيك الزبادي، و مخلل الكرنب.

ممارسة الرياضة

عندما يتعلق الأمر بـbody fat burner فيجب أن يتم اختيار التمارين الشاقة، لأنه في هذه الحالة لا تتساوى جميع التمارين الرياضية. ومن أمثلة التمارين الشاقة الجري السريع، السباحة السريعة، التجديف.

الإقلاع عن التدخين

أثبتت الدراسات أن التدخين يزيد من نسبة تراكم الدهون في الجسم وبالأخص الدهون الحشوية.

شرب المياه بكثرة 

شرب المياه بكمية مناسبة للجسم يقلل الشعور بالجوع، كما يساعد الماء الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة. شرب المياه بشكل كافي يدعم صحة الجهاز الهضمي، ويقلل الشعور بالانتفاخ. 

أسماء تمارين لحرق دهون البطن بسرعه

Mountain Climbers

Mountain-Climbers

Boat Pose Twists

Boat-Pose

Bird Dog Plank 

bird-blank-dog

SIDE PLANK

SIDE-PLANK

JACKKNIFE GET UPS

JACKKNIFE-GET-UPS
تعرف على سعر lipo 6 natural فى مصر الان

مشروبات لحرق دهون البطن

مشروبات-لحرق-دهون-البطن
  1. خل التفاح مع الماء الدافئ.
  2. ماء الخرشوف.
  3. الشاي الأخضر. 
  4. مشروب الزنجبيل.
  5. مشروب القرفة.
  6. القهوة غير المحلاة.
  7. الشاى الاحمر غير المحلى.
  8. عصير الكرفس.
  9. عصير الاناناس.

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون في الجسم

افضل-دواء-للتخسيس-و-حرق-الدهون-في-الجسم

ينصح بتناول المكملات الغذائية التي تساعد على التخسيس.وينصح بتناول أنواع معينة منها :

  1. مكملات البروبيوتيك.
  2. مكملات القهوة الخضراء.
  3. مكملات الشاي الاخضر.
  4. مكملات فاكهة جارسينيا. 
  5. مكملات المانجو الافريقية. 
  6. مكملات الكروميوم.
  7. مكملات L-carnitine. 

اين تباع منتجات التخسيس فى مصر ؟

إذا أردت الحصول على مكملات التخسيس فهناك العديد من متاجر المكملات الغذائية الموثوق بها خصوصا المتاجر الالكترونية مثل امازون عالميا و متجر دكتور دايموند محليا.

من الاخطاء الشائعة أن اتباع نظام غذائي فقط، أو وجود تمارين مخصصة لحرق دهون البطن في مدة معينة، أو تناول المكملات فقط قد يأتي بنتائج مبهرة. هذا اعتقاد ومفهوم غير صحيح. فهذه عملية مكونة من عدة عوامل اساسية لا تكتمل الا بوجود هذه العوامل مجتمعة. كما أن التأثير يختلف من جسم لآخر حسب حالته الصحية والبدنية، غير أن دهون الجسم تزيد وتقل معا. بمعنى انه لا يوجد تمرين، أو دواء لحرق دهون البطن فقط، ولكن حرق الدهون في الجسم ككل.

الاسئلة المتكررة

  • ما هي اسباب ظهور الكرش
  • يرجع تجمع دهون البطن الى اتباع روتين حياة خامل خالي من الأنشطة البدنية. كما أن اتباع بعض العادات الصحية الخاطئة هو من العوامل الرئيسية التي تسبب ظهور دهون البطن، ومن هذه الأسباب تناول الأطعمة الدسمة، البروتين القليل في الطعام، لمعرفة المزيد من المعلومات حول اسباب ظهور الكرش تفضلي بزيارة مدونة يشفي.
  • ما هي أمراض السمنه
  • أمراض القلب والأوعية الدموية، التهاب المفاصل، ضعف الانتصاب، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول أمراض السمنه تفضل بزيارة yashfy blog
  • كيفية التخلص من دهون البطن
  • هناك بعض العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى التخلص و حرق الدهون في الجسم منها البعد عن السكريات، منع الكربوهيدرات، زيادة نسبة الألياف الغذائية. للمزيد من المعلومات تفضلي بزيارة موقع يشفي.

  • تقييم الزوار :5 نجوم (248 صوت)
    المحتويات إخفاء

    شاهد أيضا

    [wdc_divi_library _builder_version=”4.17.6″ _module_preset=”default” global_colors_info=”{}”][/wdc_divi_library]

    0 تعليق

    إرسال تعليق

    تحدث معنا الان
    My cart
    Your cart is empty.

    Looks like you haven't made a choice yet.