تحدث معنا الان

تعرفي على أسباب عدم نزول الوزن مع الرضاعة وحققي حلم التخسيس اثناء الرضاعه بسهولة باتباع 5 نصائح بسيطة

تعرفي على أسباب عدم نزول الوزن مع الرضاعة وحققي حلم التخسيس اثناء الرضاعه بسهولة باتباع 5 نصائح بسيطة

التخسيس اثناء الرضاعه هو الحلم الذي ترغب كل سيدة به في تحقيقه، وخصوصاً الأم المرضعة لكي تتخلص من الوزن الزائد المكتسب خلال فترة الحمل؛ لذلك في هذا المقال سوف نتعرف سويًا على أهم الخطوات التي تساعدك في تحقيق حلم الرشاقة بشكل صحي وبدون التأثير على الرضاعة.

هل الرضاعة تنقص الوزن ؟

هل الرضاعة تنقص الوزن ؟

التخسيس اثناء الرضاعه سهل؛ لأن الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في جسم المرأة لدرجة تصل لـ 500 سعر حراري خلال اليوم.

أجريت دراسة علمية على بعض السيدات اللواتي ترضعن أطفالهن بشكل طبيعي، وأثبتت بالفعل أنهن فقدن جزء كبير من الوزن الزائد خلال سنة من الولادة.

ما هي طريقه التخسيس اثناء الرضاعه بشكل صحي؟

يوجد بعض النصائح البسيطة التي تساعد كل أم على التخلص من الوزن الزائد اثناء فترة الرضاعة، دون أي ضرر على صحتها أو صحة طفلها، من هذه النصائح:

نظام غذائى للتخسيس اثناء الرضاعه

لا ينصح ابدا باتباع أي نظام غذائي قاسي خلال فترة الرضاعة؛ لأن تلك الفترة تكون مليئة بالضغوطات النفسية ومعظم النساء قد تصاب بالاكتئاب في هذا الوقت لذلك لا يفضل الابتعاد عن الأطعمة المحببة لها، لكن لابد ايضًا من الحفاظ على الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن الغذائية والتي تساعد على إدرار الحليب مثل الفواكه والخضروات الطازجة.

في حالة اتباع نظام غذائي محدد يساعدك على إنقاص الوزن لا يمكنك تناول أقل من 1800 سعر حراري خلال اليوم.

طعام التخسيس اثناء الرضاعة

طعام التخسيس اثناء الرضاعة

كل مرضعة في حاجة إلي الأطعمة التي تساعدها في تقديم أفضل تغذية لطفلها، مثل الأسماك الغنية بأوميجا 3 الضروري لدعم مناعة الطفل وتعزيز نموه بشكل طبيعي.

من الضروري ايضًا الحفاظ على تناول منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم المهم لصحة عظام الأم، وكذلك الأطعمة المعززة بعنصر الحديد والألياف الغذائية التي تمنحك الشبع لأطول فترة ممكنة.

الماءيساعد على التخسيس اثناء الرضاعه

الماء يساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة به، وذلك يمكن ملاحظته من خلال لون البول؛ لأن لونه الفاتح أو الشفاف دليل على تناول القدر الكافي من الماء خلال اليوم.

ينصح الأطباء بتناول 8 أكواب من الماء يوميًا؛ لتجنب الجفاف خلال وقت الرضاعة، بالإضافة إلى دورها الفعال في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء لوقت طويل.

طريقه تخسيس البطن والارداف اثناء الرضاعه

طريقه تخسيس البطن والارداف اثناء الرضاعه

أفضل طريقة لتخسيس البطن والارداف بعد الولادة هي ممارسة التمارين الرياضية؛ حيث أن عضلات البطن من أضعف المناطق العضلية في الجسم؛ لذلك ينصح الأطباء بالحفاظ على النشاط الرياضي يوميًا ولو بشكل بسيط مثل المشي حول المنزل.

النوم خلال فترة الرضاعة

من الصعب حصول الأم على قدر كافي من النوم وخصوصًا خلال الليل، لكن مع الأسف قد أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن قلة النوم تزيد من إفراز هرمون التوتر والكوليسترول الضار، كما أنها تقلل من مستوى حرق الدهون في الجسم، لذلك ينصح الأطباء باستغلال وقت نوم الطفل خلال النهار وأخذ قيلولة معه لتتمكني من الحصول على القدر الكافي من النوم خلال اليوم.

هل يمكن استخدام علاج للتخسيس اثناء الرضاعه ؟

التخسيس اثناء الرضاعه يمكن تحقيقه بشكل طبيعي من خلال اتباع الخطوات التي تم ذكرها سابقًا؛ لذلك لا ننصح باستعمال أي عقار يساعد على التخسيس خلال فترة الرضاعة لتجنب أي مشاكل صحية قد تصيب الطفل.

ما هي أسباب عدم نزول الوزن مع الرضاعة ؟

ما هي أسباب عدم نزول الوزن مع الرضاعة ؟

بعدما تعرفنا على أهم طرق التخسيس اثناء الرضاعه، يجب أن نتعرف ايضًا على الأسباب التي قد تعيق الوصول لهدف التخسيس والرشاقة في ذلك الوقت، وهي:

  • الإصابة بمرض مقاومة الأنسولين الذي يقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل طبيعي.
  • المعاناة من بعض المشاكل النفسية مثل اكتئاب ما بعد الولادة.
  • ظهور بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالهرمونات، مثل كسل الغدة الدرقية.
  • الجينات الوراثية لها دور كبير في التأثير على الوزن الزائد.
  • الزيادة من ارتفاع مستوى السموم في الجسم.
  • عدم الحفاظ على التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • الإفراط في تناول الأطعمة الغير صحية التي تعطل نزول الوزن.

الاسئلة المتكررة

  • هل الرضاعة تنقص الوزن
  • التخسيس اثناء الرضاعه سهل؛ لأن الرضاعة الطبيعية تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية في جسم المرأة لدرجة تصل لـ 500 سعر حراري خلال اليوم.
  • هل يمكن استخدام علاج للتخسيس اثناء الرضاعه
  • التخسيس اثناء الرضاعه يمكن تحقيقه بشكل طبيعي من خلال اتباع الخطوات التي تم ذكرها سابقًا؛ لذلك لا ننصح باستعمال أي عقار يساعد على التخسيس خلال فترة الرضاعة لتجنب أي مشاكل صحية قد تصيب الطفل.
  • ما هي أهم أسباب عدم نزول الوزن مع الرضاعة
  • الإصابة بمرض مقاومة الأنسولين الذي يقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل طبيعي.
  • ما هي طريقه التخسيس اثناء الرضاعه بشكل صحي
  • اتباع نظام غذائى للتخسيس اثناء الرضاعه، والحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية.

  • تقييم الزوار :5 نجوم (185 صوت)

    شاهد أيضا

    0 تعليق

    إرسال تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    Loading...

    Pin It on Pinterest

    My cart
    Your cart is empty.

    Looks like you haven't made a choice yet.