ما افضل نظام رجيم عالمي في عام 2021 ؟

ما افضل نظام رجيم عالمي في عام 2021 ؟

افضل نظام رجيم هو السؤال الأكثر شيوعا والرغبة الأكثر إلحاحا على الغالبية، لأننا جميعا نريد أن نتمتع بجسد ممشوق وصحي متناسق، طبقا لاستطلاعات الرأي أغلب النساء قد جربن ما لا يقل عن 3 أنظمة غذائية وقد يزيد لإنقاص الوزن والتنحيف أو للحصول على بطن مسطحة ومشدودة قبل أن يبلغن عمر الثلاثين، ولكن البعض منهن تلقي نتائج مرضية والبعض الآخر تصاب الإحباط أثناء رحلة بحثها عن النظام المنشود.

افضل نظام رجيم

افضل نظام رجيم

the best slimming system

  • طبقا للدراسات الحديثة توصلت إلي أنه لا يوجد ما يسمى افضل نظام رجيم ولا يوجد نظام  تخسيس هي الأصلح أو الأكثر فعالية للجميع بشكل عام، حيث لكل شخص اختلافات جوهرية عن الآخر مما يجعل النتائج مختلفة من شخص لآخر، لذلك لا تصابي بالإحباط أو تستسلمي عندما يحقق دايت معين نتائج مبهرة مع صديقاتك ولا يحقق معك نفس النتائج.
  • حيث يختلف الأشخاص طبقا لمراحل النمو، احتياجات الطفل للطعام لاكتمال نموه تختلف عن احتياج البالغ مما يجعل الكثير من الأنظمة الغذائية الصارمة والتي تعتمد على منع بعض الأطعمة أو الأصناف غير مناسبة للأطفال.
  • يختلف معدل حرق السعرات الحرارية وعملية الأيض وتوزيع الدهون أيضا بين الرجال والنساء وذلك راجع إلي الفروق البيولوجية مثل هرمونات الجسم والحمل والولادة وتراكم الدهون أثناء البلوغ وغيرها، مما يُوجد اختلافات عند اختيار افضل نظام رجيم.
  • يمكن أيضا تناول بعض مكملات التخسيس الغذائية مثل كبسولات فيتارم للمساعدة في إنقاص وزنك، خاصة إذا كنت من أصحاب السمنة المفرطة.

تجارب انقاص الوزن

تجارب انقاص الوزن
  • تجارب انقاص الوزن تختلف من شخص لآخر كما تختلف نتائج النظام الغذائي الواحد من شخص كثير الحركة والنشاط مثل ربة منزل تقوم بعدد من المهام اليومية أو امرأة تعمل في حرفة يدوية أو تتحرك بشكل منتظم مثل الطبيبة والمهندسة وبين موظفة إدارية يعتمد عملها على الجلوس على مكتب.
  • يختلف معدل حرق السعرات الحرارية أيضا على صحة الجسم وقيامه بوظائفه الطبيعية وعدم وجود أي قصور يسبب زيادة الوزن مثل قصور الغدة الدرقية مثلا.
  • كما يتوقف معدل فقدان الوزن أيضا على نظام الحياة الخاص بشكل شخص وحجم مسئولياته ومستواه المادي حيث من يتوفر لديه وقت للذهاب إلي الجيم أو الصالة الرياضية يعد أوفر حظا ومن لديه عدد أقل من المسئوليات أوفر حظا حيث يتوافر له الوقت لتنظيم الوجبات وممارسة الرياضة وشراء الطعام الصحي وطهيه في المنزل بدلا من الاعتماد على الوجبات السريعة الضارة.

فوائد التخسيس

  • فوائد فقدان الوزن الزائد والتخسيس لا تقتصر على زيادة معدل الثقة بالنفس والرضا عن النفس أو على الحصول على مظهر أكثر شبابا وحيوية بل يتخطى ذلك لفوائد أكثر أهمية حيث أن فقدان الوزن بشكل صحي يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين ومرض السكري وغيرها من الأمراض التي تسببها السمنة.
  • فقدان الوزن يساعد الإنسان على الشعور بالخفة والنشاط والطاقة اللازمين لإنجاز الأعمال اليومية كالدراسة والعمل ومهام المنزل والعناية بالأطفال وغيرهم من المسئوليات المتعددة 

أنظمة غذائية لإنقاص الوزن

أنظمة غذائية لإنقاص الوزن
  • نستعرض معا مجموعة من أفضل الأنظمة الغذائية التي حققت نتائج مرضية لمن التزموا بها، من المؤكد أنك سوف تجدي منها واحدا أو أكثر يكون افضل نظام رجيم بالنسبة  لك ويحقق النتائج المرضية التي تستحقينها وتستطيعين توفيقه مع تفضيلاتك في الطعام، ويتناسب مع نمط حياتك.

ريجيم دوكان

ريجيم دوكان
  • تبني فكرة ريجيم دوكان على مقدرة البروتين السحرية على تحقيق الامتلاء والشبع برغم احتوائه على سعرات قليلة، ويتكون من أربع مراحل، تتدرج من تناول البروتين فقط ثم يتم إضافة الخضروات غير النشوية مرورا بإضافة الكربوهيدرات وحتى مرحلة تثبيت الوزن، فهو من افضل نظام رجيم.

ريجيم الكيتو

ريجيم الكيتو
  • يعتمد ريجيم الكيتو على الوصول للحالة الكيتونية التي تجعل الجسم ماكينة حرق سعرات حرارية مع زيادة النشاط والطاقة، يعتمد على تناول 75% من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم من الدهون الصحية، 20% من البروتين، 5% من الكربوهيدرات  المسموحة.

نظام ريجيم السعرات الحرارية

نظام ريجيم السعرات الحرارية
  • يعتمد نظام السعرات على دخول الجسم عدد أقل من السعرات التي يحتاجها لإنتاج الطاقة؛ مما يضطر الجسم لحرق الدهون المختزنة لتعويض الفارق، يعتمد على تناول كل العناصر الغذائية وتقليل الكربوهيدرات والسكريات والدهون، ويمكن تناول الكربوهيدات المسموح بها خلال الرجيم؛ فهو من افضل نظام رجيم.

ريجيم قاراطاي

ريجيم قاراطاي
  • يعتمد ريجيم قاراطاي على تناول الأطعمة التي لا تؤثر على معدل السكر في الدم، حيث يتم اجتناب الكربوهيدرات والسكريات تماما، أما مسموحات قاراطاي هي الدهون الصحية ومنتجات الألبان والبيض واللحوم بأنواعها والمكسرات.

نظام الصيام المتقطع

نظام الصيام المتقطع
  • يختلف الصيام المتقطع عن باقي الأنظمة الغذائية حيث أنه لا يعتمد على نوعية الطعام ما بين مسموحات وممنوعات أو عدد السعرات، بل يعتمد على وقت تناول الطعام حيث يتم الصيام عن تناول الأطعمة لوقت معين يسمح فيه فقط بتناول الشاي والقهوة وبعض المشروبات العشبية بدون سكر، وباقي الوقت يتم فيه تناول الطعام بقدر معقول مع التركيز على الأطعمة الصحية، تبني فكرته على الدخول في حالة الصيام التي تجعل الجسم يحرق أضعاف ما يحرقه في فترات ارتفاع الأنسولين في الدم نتيجة الطعام. تختلف انواعه ما بين 
  • الصوم لـ16 ساعة أو ليوم كامل أو ليوم أسبوعيا أو وجبة وغيره؛ فهو من افضل نظام رجيم.

حمية البحر المتوسط

حمية البحر المتوسط
  • تعتمد على نمط حياة الدول المجاورة للمتوسط خاصة اليونان وأسبانيا وهي حمية صحية ومفيدة في تقليل الإصابات بأمراض القلب والضغط والشرايين والسمنة، تعتمد على تناول الأطعمة المسموحة وهي الأسماك والمأكولات البحرية، الحبوب الكاملة، البقوليات، المسكرات، اللحوم البيضاء، الخضروات والفاكهة، وتعتمد على زيت الزيتون في الطهي والسلطات.

النظام النباتي الخضري PBD

النظام النباتي الخضري PBD
  • يعتمد على نمط الحياة الخضري Veganism وهو عدم تناول أي من لحوم الحيوانات أو الطيور أو الأسماك، كما يمنع تناول منتجات الحيوان مثل الألبان والبيض ومشتقاتهم، يعد نظام صحي جدًا للحماية من أمراض القلب والكوليسترول وتصلب الشرايين والسمنة ويحافظ على شباب البشرة بشكل ملحوظ، لكن نظام PBD يضيف إلي النظام الخضري الأصلي بعض نقاط ليست أساسية من أجل الحفاظ على الصحة مثل عدم استخدام الملح واستبداله بـ ملح البحر، والامتناع عن تناول المنبهات والكافيين؛ فهو من افضل نظام رجيم.

الاسئلة المتكررة


تقييم الزوار :5 نجوم (139 صوت)

شاهد أيضا

[wdc_divi_library _builder_version=”4.17.6″ _module_preset=”default” global_colors_info=”{}”][/wdc_divi_library]

0 تعليق

إرسال تعليق

تحدث معنا الان