ما هي أسرع طريقة للتخسيس ؟

افضل طرق التخسيس | ما هي أسرع طريقة للتخسيس وحرق الدهون؟

أسرع طريقة للتخسيس هي حلم كل من يعاني من السمنة والوزن الزائد، الحصول على جسد متناسق ورشيق هو حلم الكثير من الشباب خاصة النساء اللاتي يتمنين دائما قوام ممشوق وجذاب مثل النجمات والمشاهير.

 أثبت علميا أن صاحبات القوام المعتدل والمناسب يتمتعن بمعدل ثقة في النفس أعلي من مثيلاتهن صاحبات القوام الممتلئ أو النحيف، كما أنهن أقل ميلا للاكتئاب والانعزال وأكثر إقبالا على الحياة.

أسرع طريقة للتخسيس في شهر

أسرع طريقة للتخسيس في شهر

شرب الكثير من الماء

شرب الماء أسرع طريقة للتخسيس من الضروري للحفاظ على صحة الإنسان بشكل عام والتنحيف وانقاص الوزن بشكل خاص شرب ما لا يقل عن لتر ونصف يوميا من الماء، حيث أنه يحسن أداء الدورة الدموية ويساعد في حرق السعرات الحرارية كما أنه يشعر الإنسان بالشبع والامتلاء خاصة عند شرب الماء قبل الوجبات يقلل من كمية الطعام الذي سيتم تناوله، ويمكن استخدام حبوب الماء للتخسيس.

تناول البروتين بكمية كافية 

حيث أن البروتين يمد الجسم بـ السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لإنقاص الوزن ويساعد على الشعور بالشبع والامتلاء ويستغرق هضمه فترة طويلة مما يضمن الشعور بالشبع لفترة ليست بالقليلة فيجب تناول البروتين في كل وجبة فهو أسرع طريقة للتخسيس.

تناولي وجبة مشبعة قبل الذهاب لشراء الأطعمة

لا تذهبي للتسوق وأنت جائعة لأن ذلك سيجعلك تشتري كميات أكبر وتحتوي على الكثير من الكربوهيدرات وكل ما تحبينه وليس ما تحتاجينه فعليا حيث عند الشعور بالجوع يتوقع الإنسان أنه سيأكل كمية كبيرة؛ فيمكنكِ اختيار أنواع الكربوهيدرات المسموح بها خلال الرجيم؛ فهي أسرع طريقة للتخسيس.

اختاري سناك ما بين الوجبات بعناية

سناك ما بين الوجبات أو المسليات التي تتناولينها أثناء مشاهدة التلفاز قد يكون البطاطس المقلية مضاف إليها صوصات غنية بالدهون والحلوى والمقرمشات الغنية بالكربوهيدرات التي تزيد وزنك وتحتاج الكثير منها للشعور بالشبع، وقد تكون المكسرات الصحية مثل السوداني واللوز بكمية تكفي كف يدك أو مكعب شوكولاتة داكنة أو ثمرتين من الفاكهة الغنية بالألياف والفيتامينات ، استبدال المشروبات الغازية بالشاي والقهوة المحلاة بسكر دايت أو عصير فاكهة طبيعي يساعد على إنقاص الوزن في رمضان وتحسين صحتك بشكل عام.

حاربي الملل

إن اخترتي اتباع رجيم رمضان قاسي أو قليل السعرات للحصول على نتائج سريعة راعي بعض التفاصيل اللي تقلل من شعورك بالملل مثل تنوع الوجبات ما بين اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، ونوعي ما بين طرق الطهي المختلفة و السلطات الصحية والبدائل قليلة السعرات للصوصات المختلفة؛ فمحاربة الملل تعد أسرع طريقة للتخسيس.

أسرع طريقة للتنحيف مجربة

أسرع طريقة للتنحيف مجربة

استخدمي طريقة ” الاستبدال”

طريقة الاستبدال من أكثر الطرق الفعالة في تجنب ملل وجبات الريجيم التقليدية، مثلا استبدلي المايونيز العادي بالمايونيز الصحي، استبدلي سلطة الطحينة سلطة الزبادي بالنعناع، استبدلي الدجاج المقلي بالدجاج المشوي في الفرن، استخدمي البدائل الصحية مثل دقيق الشوفان والخبز الأسمر والأرز البسمتي والسكر الدايت وغيرها.

تحضير طعامك يساعدك على الاستمرار

تحضير طعام اليوم من الليلة التي تسبقه خطوة مهمة جدا خاصة للنساء العاملات وطالبات الجامعة، تحضير لانش بوكس يحتوي إفطارك أو غدائك في العمل أو الجامعة من الليلة السابقة يضمن لكي أنك لن تشعري بالجوع والإرهاق من دون طعام  وتضطري لشراء الوجبات السريعة الغير الصحية ولن تتأخري عن العمل أثناء تحضيرك للوجبة صباحا، كما أن تحضير وجبة الغداء في المنزل جاهزة على التسخين أو دخول الميكروويف بعد العمل أو الجامعة يضمن أيضا أنك لن تشتري مأكولات جاهزة أو تأكلي كميات كبيرة بسبب الجوع.

اهتمي بالسلطة الخضراء

قومي بإعداد طبق كبير ومتنوع  من السلطة يتضمن الخضروات الورقية والغير ورقية وأضيفي إليه خل التفاح، حيث أن السلطة تحتوي على الألياف التي تشعرك بالشبع لفترة طويلة وسعراتها قليلة جدا لذلك يستحسن تناول السلطة والبروتين قبل الكربوهيدرات لتجنب الإفراط فيها؛ فهي أسرع طريقة للتخسيس.

ليس هناك وقت محدد للحمية وما لا يدرك كله لا يترك كله

ليس من الضروري أن تبدأي الحمية الغذائية أول الأسبوع أو أول الشهر أو في الصباح الباكر أي وقت مناسب لبداية نظامك الغذائي، قد يحدث أن تضطري في بعض الأوقات لتناول طعام غير مناسب للدايت فى العزومات أو المطاعم لكن يمكنك تقليل الضرر قدر الإمكان فاحرصي على اختيار الأطعمة الأقل في السعرات الحرارية حيث أن كيك إنجليزي سادة سيكون أقل في السعرات من قطعة تارت محشوة ومغطاة بالشيكولاتة، فلا يعني أنك لم تلتزمي بالدايت التزام كلي أن تتركي الدايت تماما سعرات قليلة زائدة افضل من سعرات كثيرة زائدة.

اسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم

اسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم

اهتمي بالنوم لمدة 8 ساعات

حيث أن النوم لفترات كافية يساعد الجسم على حرق السعرات أثناء الليل ويجنبك الشعور بالإرهاق والبرد والرغبة في تناول الطعام؛ فهي أسرع طريقة للتخسيس.

مارسي الرياضة قدر الإمكان بشكل يومي

اذهبي إلي أحد صالات الجيم الرياضية ومارسي الرياضة وتابعي مع مدرب متخصص، إن لم تجدي الوقت يمكنك ممارسة التمارين في المنزل واستعيني بالفيديوهات المتوفرة على الانترنت وقومي بعمل التمارين تدريجيا مع البدء بالإحماء لتهيئة جسمك وتجنب الشد العضلي.

اكتسبي عادات صحية

العادات الصحية تساعدك علي فقدان الوزن، احملي دائما زجاجة ماء في حقيبتك، تعودي على الذهاب للتسوق من السوبرماركت القريب لمنزلك مشيا على الأقدام، استخدمي السم للصعود والنزول بدلا من المصعد، تمشي مع صديقاتك أثناء الحديث بدلا من الجلوس في كافيتيريا.

الاسئلة المتكررة


تقييم الزوار :5 نجوم (149 صوت)

شاهد أيضا

[wdc_divi_library _builder_version=”4.17.6″ _module_preset=”default” global_colors_info=”{}”][/wdc_divi_library]

0 تعليق

إرسال تعليق

تحدث معنا الان