هل اتباع نظام PBD حمية إنقاص وزن للتخسيس ؟

هل اتباع نظام PBD حمية إنقاص وزن للتخسيس ؟

نظام PBD حقق نتائج مبهرة في إطار إنقاص الوزن بشكل صحي، حيث مع حساب السعرات وفهم احتياجات الجسم التي تختلف حسب العمر، والنوع، وغيرها من العوامل يكون النظام فعالًا جدًا في تحقيق نتائج ملحوظة، كما تتميز نتائج نظام PBD بفقدان الوزن بشكل صحي بدون ظهور علامات الإرهاق والتعب مثل تساقط الشعر أو شحوب الوجه أو الهالات السوداء، لأنه نظام صحي متكامل يتجنب كل ما هو ضار بصحة الإنسان.

لكن بالرغم من تلك الفوائد المذهلة لا يصنفه متبعيه على أنه ريجيم أو حمية إنقاص وزن بل يصنفونه أسلوب حياة متكامل ونمط حياة صحي يتصف بالاستمرارية لضمان استمرار الفوائد الصحية والوقاية من مختلف الأمراض المرتبطة بتناول اللحوم وأي أطمة ضارة وعادات غذائية خاطئة مثل أمراض القلب والكوليسترول والشرايين والنقرس.

ما هي أسباب اختيار الحمية الخضرية Veganism ؟


إضافةً إلي الأسباب المذكورة سابقًا لاتباع النظام النباتي الصحي بداية من الحفاظ على الصحة، والوقاية من الأمراض، وإنقاص الوزن يوجد أسباب أخرى لاتباع الحمية الخضرية، وتتمثل في النقاط التالية:

Save Ralph أنقذوا رالف 

Save Ralph أنقذوا رالف

كما يتبع الكثيرين النظام من منظور الرحمة بالحيوان، حيث يرفض نظام PBD مثل أي نظام vegan آخر تناول لحوم الحيوانات أو المنتجات الحيوانية مثل: الألبان والبيض ومشتقات الألبان والعسل، كما يرفضوا سائر أنواع الاستغلال والتعذيب للحيوانات عن طريق سلخ الفرو أو الجلد والحيوان حي وتكرار العملية مرة أخري مع نفس الحيوان كلما ينمو مرة أخرى  لصناعة المعاطف والحقائب والأحذية، وكذلك الإيذاء والألم والتشويه الناتج عن طريق إجراء التجارب عليهم لاختبار مستحضرات التجميل على الحيوانات مثل الفيلم الشهير Save Ralph أو أنقذ رالف، كما يتبعه الكثير بهدف العودة للطبيعة وتجنب الكثير من الأطعمة المصنعة والحفاظ على البيئة والتوازن البيئي.

هل النظام النباتي يسبب نقص البروتين؟ 

هل النظام النباتي يسبب نقص البروتين؟

اقتصار وجود البروتين على اللحوم بأنواعها والألبان ومشتقاتها خطأ شائع معلومة مغلوطة حيث البروتين يتواجد في كل الأطعمة بنسب متفاوتة من طعام لآخر، كما يوجد الكثير من الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين التي يتم تناولها في النظام النباتي مثل البقوليات المختلفة،كما تحتوي المكسرات على نسبة عالية من البروتين بالإضافة إلي الدهون الصحية.

يتواجد البروتين بنسب أقل في الخضار ومختلف أنواع الحبوب، فبالتالي نسبة حدوث نقص البروتين أثناء اتباع النظام النباتي الصحي  نظام PBD تعد منخفضة جدًا طالما الشخص يتناول كمية السعرات التي يحتاجها جسمه.

تعرف علي أهمية كبسولات الجارسينيا للتخسيس وفقدان الوزن.

هل البروتين النباتي كافي ؟

أن البروتين النباتي يحتوي على كل أحماض الأمينو التي يحتاجها الجسم، طالما الإنسان يراعي التنوع في نظام أكله حتى لو يتم مراعاة التنوع والتوازن عند تناول وصفات اكلات نباتية على مدار اليوم كله أو الأسبوع لن يصاب بنقص بروتين.

هل يوجد كميات طعام محددة لتناول الطعام أو للحفاظ على الوزن وانقاصه ؟

  • لا يوجد سقف أو حد أقصى لكميات الطعام المسموحة في النظام النباتي الصحي PBD من الأطعمة لكن يجب الالتزام بتوازن وتنوع الأطعمة والالتزام بنسب الطعام ومع تحقيق ذلك يسمح بالأكل حتى الشبع.
  • يمكن إضافة حبوب طبيعية للتخسيس إلى الوجبات في هذا النظام الغذائي.

ما هي نسب الطعام لحدوث توازن في نظام وتحقيق هدف إنقاص الوزن؟

ما هي نسب الطعام لحدوث توازن في نظام وتحقيق هدف إنقاص الوزن؟
  • يجب في البداية التفرقة بين الخضروات والنشويات والبقول، حيث أن الخضروات يتضمن الخضروات الورقية والطماطم والخيار والخس وغيرها من محتويات طبق السلطة التقليدي بالإضافة إلي البروكلي والكرنب والمشروم والفاصوليا الخضراء والملوخية والكوسة، النشويات مثلا تتضمن البطاطس والبطاطا الحلوة، كما يعد الفول والفاصوليا البيضاء والبازلاء من البقوليات.
  • حيث يفضل تناول ما يقرب نصف كمية الأكل في الوجبة أو في اليوم كله من الخضروات وتقسيم حوالي 40% من نسبة طعامك بين البقوليات والنشويات ليس أحدهما فقط، و تترك نسبة 10% المتبقية من الفاكهة، كما يمكنك تناول كبشة يد من المسكرات بشكل يومي.

ما أسباب الشعور بالإرهاق في بداية نظام PBD ؟

ما أسباب الشعور بالإرهاق في بداية نظام PBD ؟

بسبب أعراض الانسحاب الناتجة عن توقف تناول اللحوم بأنواعها والقهوة والملح وغيرها مما اعتادوا على تناولها باستمرار، ولا تستمر هذه الأعراض سوي بضعة أيام ويبدأ الجسم في التكيف.

لماذا تحرمون اللحوم التي أحلها الله أو هل النظام النباتي حلال؟

النظام ليس هدفه التحريم أو منع الآخرين من تناول اللحوم بل هو محاولة لاختيار الأفضل في الغذاء المتاح بما يتماشى مع الحفاظ على صحتنا والوقاية من أمراض العصر الخطيرة المتصلة بالبروتين الحيواني، أحل الله تناول لحم الحيوان ولم يفرضه علينا بل ترك لنا حرية اختيار ما يناسبنا من الأطعمة الحلال.

هل يناسب نظام PBD مرضي السكر ؟

  • النظام مناسب تماما لمرضى السكر، مع الأخذ في الاعتبار تقليل النشويات وزيادة نسبة الخضروات عن نصف الكمية المطلوبة عادة إلي أكثر من النصف في حالة مريض السكري ومع تقليل نسبة الفاكهة عن 10%.
  • يمكن تناول مشروبات تساعد على التخسيس، والتي لا تحتوي على السكر.

هل نظام PBD مناسب للحامل أو المرضعة؟

هل نظام PBD مناسب للحامل أو المرضعة؟
  • يناسب النظام الحوامل والمرضعات حيث ليس من الضروري أن تشرب الأم التي ترضع الحليب، بكل يكفي أن تشرب كمية كافية من السوائل، كما من المهم أن تهتم بنسبة الحديد والكالسيوم في غذائها وكلها عناصر غذائية تتوفر في النظام النباتي.
  • يفضل استشارة الطبيب للتأكد من مناسبة النظام لحالتك الصحية.

هل نظام PBD مناسب للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام؟

هل نظام PBD مناسب للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام؟

البروتين الموجود داخل الأغذية النباتية البقوليات والمكسرات وغيرها كافي تماما لبناء العضلات وتضخيمها، وكثير من الرياضيين العالميين يتبعن الحمية النباتية والـ خضرية pbd diet مثل لاعب التنس العالمي نوفاك ديوكوفيتش والسباح موراي روز وغيرهم.

يمكنك أيضا معرفة أهم فوائد الكونجاك للتخسيس الانجليزي لفقدان الوزن بسهولة.

الاسئلة المتكررة


تقييم الزوار :5 نجوم (159 صوت)

شاهد أيضا

[wdc_divi_library _builder_version=”4.17.6″ _module_preset=”default” global_colors_info=”{}”][/wdc_divi_library]

0 تعليق

إرسال تعليق

تحدث معنا الان