تحدث معنا الان

العناية بالبشرة والشعر في الصيف | 5 نصائح للعناية ببشرتك وأهم 4 خطوات لكيفية العناية بشعرك في الصيف

العناية بالبشرة والشعر في الصيف | 5 نصائح للعناية ببشرتك و4 خطوات لكيفية العناية بشعرك في الصيف

“هل العناية بالبشرة والشعر في الصيف مهمة؟ “

فصل الصيف من فصول السنة المحببة للجميع؛ لأنها مرتبط في الأذهان بالبحر والشمس، لكن مع وجود شمس الصيف الحارقة هذه لابد من العناية بالبشرة والشعر بشكل يحميكِ من أي أضرار قد تؤثر على جمالك.

كيف اعتني بشعري في الصيف ؟

العناية بالبشرة والشعر في الصيف من أهم الأشياء التي تساعد في الحفاظ على جمالك ومظهرك الجذاب؛ لذلك سوف نساعدك من خلال الفقرات التالية على الأهتمام بشعرك بطريقة سهلة وبسيطة.

غسل الشعر في فصل الصيف

غسل الشعر في فصل الصيف

من الضروري الحفاظ على نظافة الشعر خلال الصيف؛ لأن العرق وأشعة الشمس بالإضافة إلى الأتربة والأوساخ التي يتعرض لها بشكل دائم تؤدي إلي تلفه؛ لذلك من المهم غسل الشعر باستعمال الشامبو مرتين اسبوعيًا، ولكن ينصح بعدم الإفراط في استخدامه لتجنب جفاف الشعر.

تجنب أدوات تصفيف الشعر بالحرارة خلال الصيف

جميع السيدات ترغب في مظهر جذاب وخصوصًا في فصل الصيف، ولكن يفضل عدم الإكثار من استعمال الحرارة على الشعر؛ لأن أدوات التصفيف بالحرارة تقلل من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر.

شرب الماء للشعر خلال الصيف

إذا كنتي ترغبي في العناية بالبشرة والشعر في الصيف بأفضل طريقة، فيجب الحفاظ على أهم جزء من الروتين اليومي للعناية بالبشرة لكِ وهو شرب أكبر قدر ممكن من الماء خلال اليوم؛ لدورها الفعال في ترطيب الشعر وكذلك البشرة.

ما أهم الزيوت للشعر في الصيف ؟

ما أهم الزيوت للشعر في الصيف ؟

العناية بالشعر في الصيف تحتاج إلي الزيوت الطبيعية كوسيلة أساسية في الحفاظ على الترطيب؛ لذلك ينصح خبراء الشعر باستعمال زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو كحمام زيت عن طريق وضعه على الشعر وتركه طوال الليل ثم القيام بغسله في الصباح.

كيف أهتم ببشرتي في الصيف ؟

العناية بالبشرة والشعر في الصيف يساعدك في الحفاظ على جمالك خلال باقي فصول السنة وليس في الصيف فقط؛ لذلك نقدم لكِ أفضل النصائح للعناية بالبشرة في هذا الوقت.

الاهتمام بـ البشرة الجافة في الصيف

إذا كان لديكِ بشرة جافة فأنك بحاجة إلي ترطيبها بشكل مكثف خلال الصيف؛ ويمكنكِ القيام بذلك باستعمال قشور البطيخ الغنية بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المرطبة والمفيدة للبشرة بشكل عام.

العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

البشرة الدهنية تفرز المزيد من الزيوت خلال فصل الصيف؛ لذلك ينصح بتمرير قطعة من الثلج على البشرة لتقلل من إفرازات الغدد الدهنية، بالإضافة إلي دورها في تضييق المسام الواسعة التي تتميز بها البشرة الدهنية.

كيفية الوقاية من الرؤوس السوداء في الصيف ؟

معظم الناس تعاني من ظهور الرؤوس السوداء خلال فصل الصيف، لذلك من الضروري القيام بعمل مقشر طبيعي للبشرة يساعد في التقليل من ظهورها، مثل مقشر الليمون الذي يطبق عن طريق قطع الليمونة إلي نصفين والقيام برش الجزء الداخلي منها بالسكر والقيام بفرك البشرة بها بلطف.

أهمية واقي الشمس خلال الصيف

العناية بالبشرة والشعر في الصيف الهدف الأساسي منها هي حمايتهم من أشعة الشمس القوية، وبالنسبة للبشرة يكون ذلك من خلال وضع كريم واقي للشمس مناسب لنوع البشرة والحرص على تجديده كل ساعتين؛ لأن أشعة الشمس والتعرق يقلل من المادة الفعالة به.

واقي الشمس خلال الصيف

اسمرار البشرة في الصيف

لا تجعلي رغبتك في الحصول على بشرة سمراء بشكل طبيعي عن طريق شمس الصيف تنسيكِ الاهتمام بترطيب البشرة بشكل يومي لحمايتها من الجفاف.

الاسئلة المتكررة

  • ما أهم الزيوت للشعر في الصيف 
  • العناية بالبشرة والشعر في الصيف تحتاج إلي الزيوت الطبيعية كوسيلة أساسية في الحفاظ على الترطيب؛ لذلك ينصح خبراء الشعر باستعمال زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو كحمام زيت عن طريق وضعه على الشعر وتركه طوال الليل.
  • ما أهمية غسل الشعر في فصل الصيف
  • من الضروري الحفاظ على نظافة الشعر خلال الصيف؛ لأن العرق وأشعة الشمس بالإضافة إلى الأتربة والأوساخ التي يتعرض لها بشكل دائم تؤدي إلي تلفه.
  • كيف أهتم ببشرتي في الصيف
  • العناية بالبشرة والشعر في الصيف يساعدك في الحفاظ على جمالك خلال باقي فصول السنة وليس في الصيف وحسب؛ لذلك نقدم لكِ أفضل النصائح للعناية بالبشرة في هذا الوقت.
  • هل العناية بالبشرة والشعر في الصيف مهمة
  • فصل الصيف من فصول السنة المحببة للجميع؛ لأنها مرتبط في الأذهان بالبحر والشمس، لكن مع وجود شمس الصيف الحارقة هذه لابد من العناية بالبشرة والشعر بشكل يحميكِ من أي أضرار قد تؤثر على جمالك.

  • تقييم الزوار :5 نجوم (207 صوت)

    شاهد أيضا

    0 تعليق

    إرسال تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    Loading...

    Pin It on Pinterest

    My cart
    Your cart is empty.

    Looks like you haven't made a choice yet.