تحدث معنا الان

كيفية علاج النحافة | تعرف على أسباب النحافة وكيفية زيادة الوزن بشكل صحي في 5 نقاط

كيفية علاج النحافة | تعرف على أسباب النحافة وكيفية زيادة الوزن بشكل صحي في 5 نقاط

“كيفية زيادة الوزن ؟”

هناك الكثير من الشباب والبنات يسعون خلف المنتجات التي توعدهم بالتخلص من النحافة إلي الأبد؛ للأسف هذه المنتجات في الحقيقة تكون مجرد حملات إعلانية تعطي لهم أمل كاذب، ولكن الحل الفعال لتلك المشكلة ببساطة يكمن في اتباع بعض النصائح الصحية والتي سوف نقدمها لك خلال الفقرات القليلة التالية.

ما هي أسباب النحافة ؟

ما هي أسباب النحافة ؟

تعاني من النحافة وترغب في التعرف على كيفية زيادة الوزن بأسهل طريقة وفي أسرع وقت؟، إذًا يجب التعرف على أسباب النحافة أولًا لكي تتجنبها، من هذه الأسباب:

النحافة بسبب عامل وراثي

العامل الوراثي من أهم الأسباب التي تؤثر على شكل الجسم ووزنه؛ حيث أن هناك بعض الأشخاص أقل عرضة لزيادة الوزن عن غيرهم، بسبب العوامل الوراثية التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وتقلل من الشهية. 

زيادة النشاط البدني والنحافة

الزيادة النشاط البدني تلعب دور كبير في إنقاص الوزن؛ لذلك يجب على كل شخص يمارس التمارين الرياضية بكثرة أو ظروف شغله تستلزم الحركة طول الوقت، أن يلتزم بنظام غذائي صحي يقدم لجسمه كمية السعرات الحرارية التي يحتاج إليها ليتجنب مشكلة النحافة.

النحافة بسبب مرضي

أهم خطوة في تطبيق كيفية زيادة الوزن هي الفحصات الطبية؛ حيث أن هناك بعض الأمراض التي تؤدي إلي انخفاض الوزن، مثل( الأمراض السرطانية، مشاكل الغدة الدرقية، متلازمة القولون العصبي  والعديد من أمراض الجهاز الهضمي، ومرض السكري، وداء كرون)؛ لذلك ننصح المصابين بهذه الأمراض بالانتباه إلي نظامهم الغذائي.

أنواع الأدوية التي تتسبب في نقص الوزن

يوجد العديد من الأدوية التي تستخدم في حالة الأصابة ببعض الأمراض تتسبب في أعراض تؤثر بشكل سلبي على كيفية زيادة الوزن مثل الغثيان وقلة الشهية.

المشاكل النفسية وتأثيرها على الوزن

المشاكل النفسية وتأثيرها على الوزن

يمكن للاكتئاب أو حتى الشعور بالقلق والتوتر بسبب ضغوط العمل أن يؤدي إلي نقص الوزن بسبب تأثيرهم المباشر على الشهية.

التدخين والنحافة

التدخين من العادات الخاطئة التي تتسبب في فقدان الشهية لوقت طويل؛ وبذلك يكون المدخن أكثر عرضة لإنقاص الوزن والنحافة أكثر من غيرهم.

مظهر الجسم قد يؤدى للنحافة

لا يمكن التعرف على كيفية زيادة الوزن بدون التعرف أولًا على الأفكار الخاطئة عن شكل الجسم المثالي التي قد تتسبب في حالة اضطرابات الأكل لدى بعض الأشخاص، والتي قد تؤدي إلي إنقاص الوزن بشكل ملحوظ مما يتسبب في نقص العديد من العناصر الغذائية الهامة في الجسم.

كيفية زيادة الوزن ؟

كيفية زيادة الوزن ؟

سؤال “كيفية علاج النحافة؟” هو الأكثر أنتشارًا على محركات البحث الإلكترونية على الإنترنت، وغالبًا من يبحث عنه يرغب في زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي؛ لذلك سوف نقدم له بعض النصائح التي تساعده في التخلص من النحافة، مثل:

وضع أهداف منطقية لزيادة الوزن

أطباء التخسيس والنحافة ينصحون بوضع أهداف منطقية؛ حيث أن الجينات تلعب دور كبير في شكل الجسم؛ لذلك قد يكون كل الخطوات التي تقوم بها لزيادة الوزن لا تساعدك في الوصول إلي هدفك بشكل سريع؛ مما قد يؤدي إلي اليأس.

التخلص من النحافة بزيادة السعرات الحرارية

في الوضع الطبيعي ينصح باستهلاك ما يتراوح من 300 إلي 500 سعرة حرارية خلال اليوم لتتمكن من ثبات الوزن، لكن في حالة الرغبة في زيادة الوزن يفضل اتباع نظام غذائي صحي للنحافة بشكل يومي منتظم وهو الذي لا يقل عن 1000 سعرة.

زيادة الوزن من الكتلة العضلية

زيادة الوزن من الكتلة العضلية

يجب التركيز على فكرة زيادة الوزن من الكتلة العضلية والدهون معًا؛ حيث أن زيادة الوزن من الدهون فقط يؤدي إلي العديد من الأمراض المزمنة مثل السمنة المفرطة أو السكري.

5 وجبات في اليوم للتخلص من النحافة

الشخص الذي يعاني من انخفاض الشهية ويبحث عن كيفية زيادة الوزن بشكل طبيعي، يُفضل أن يتناول 3 وجبات أساسية خلال اليوم و 2 وجبة خفيفة؛ لأن تعدد الوجبات يساعده في فتح الشهية وتناول كمية أكبر من السعرات الحرارية.

التمارين الرياضية لزيادة الوزن

التمارين الرياضية لا تتوقف فوائدها على التخسيس، بل إنها تساعد في زيادة الوزن بشكل صحي أيضًا، وذلك في حالة التركيز على تمارين المقاومة التي تزيد من حجم العضلات.

كل شخص يرغب في زيادة الوزن وعلاج النحافة الشديدة بشكل طبيعي، يمكنه الوصول إلي هدفه بشكل سهل من خلال اتباع بعض العادات الصحية مثل الالتزام بنظام غذائي صحي وتطبيق جدول التمارين الذي يساعد على زيادة الكتلة العضلية بشكل يومي والحفاظ على 6 ساعات نوم ليلية.


تقييم الزوار :5 نجوم (436 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...

Pin It on Pinterest

My cart
Your cart is empty.

Looks like you haven't made a choice yet.