Our Services

Web Design

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Logo Design

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Web Development

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

VIEW ALL SERVICES

Shop Our Products

Hoodies

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

T-Shirts

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Jeans

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

BROWSE ALL OUR PRODUCTS

More of us

Customer Reviews

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Good Stuff We do!

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

More From Us...

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

EXPLORE CUSTOMERS STORIES

الرئيسية » جمال » دليلك الكامل فى الاهتمام بمنطقة حول العين لمظهر جذاب متألق

دليلك الكامل فى الاهتمام بمنطقة حول العين لمظهر جذاب متألق

الاهتمام بمنطقة حول العين أمر مهم لأن العيون هى من أهم مظاهر جمال وجاذبية الشخص، ولأن منطقة حول العين هي أول ما يظهر عليها علامات الشيخوخة نظرا لان جلد هذه المنطقة رقيق، بالإضافة إلى أن  العين تعمل كثيرا بدءا من الوميض حتى التعبير عن مشاعرك، و فوق ذلك التعرض للاشعة فوق البنفسجية و ضغوطات الحياة و النظام الغذائي، كل ذلك يؤثر على الجلد الرقيق في هذه المنطقة، لهذا اليكي أهم طرق العناية بمنطقة حول العين او ( skin care around eyes) لعيون صحية جذابة ومظهر متألق.

منطقة حول العين

الاهتمام-بمنطقة-حول-العين

البشرة في منطقة حول العين رقيقة جدا و ناعمة حيث انها تختلف عن بشرة الوجه و الجسم لأنها تفتقر مجموعات الدهن وتفتقر لوجود الطبقة الثالثة من الجلد وهذا يجعلها أكثر حساسية مما يعرضها للترهل و السواد، و ايضا لان منطقة الجفن السفلي هي الارق في الجسم و سمك البشرة فيها رقيق يتم امتصاص أي مواد تدهن عليها بسهولة ، و لهذا دهن الكريمات التي تحتوي على مواد مثل :رتينول ، هيدروكين او احماض هيدروكسيلية قد تسبب التهيج.

كما أن بسبب رقة البشرة في منطقة حول العين تتعرض هذه المنطقة لبعض المشاكل التى يجب الانتباه اليها فى الاهتمام بمنطقة حول العين والعمل على علاجها والوقاية منها، مثل :

  • الهالات السوداء.
  • انتفاخ جفن العين.
  • التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • ارتخاء جفن العين.

الهالات السوداء تحت العين

الهالات-السوداء-تحت-العين

الهالات السوداء تحت العين تظهر عند الرجال و النساء على السواء و أحيانا تكون مصحوبة بأكياس سوداء مما يزيد الامر سوءا و تجعلك اكبر سنا، و هي شائع ظهورها عند كبار السن، فعندما يصبح الانسان اكبر في السن تزداد البشرة في منطقة حول العين رقة و يقل إنتاج الكولاجين به لهذا يجب الاهتمام بمنطقة حول العين جيدا مبكرا لتأخير ظهور هذه العلامات.

اسباب الهالات السوداء

من أشهر العوامل المؤثرة على صحة منطقة حول العين وضع مساحيق التجميل بكثرة و إزالتها بطريقة خاطئة، فهذا الفعل يزيد من ظهور الهالات السوداء بشكل كبير، لكن إلى جانب هذا هناك بعض العوامل المساهمة في ظهور الهالات السوداء التى لا ينتبه لها الكثير ومن اهمها :

الإعياء فى ظهور سواد تحت العين

يمكن أن يسبب النوم الزائد و الارهاق الشديد في تكوين الهالات السوداء او النوم بشكل متقطع او عدد ساعات غير كافية يمكن أن تجعل البشرة شاحبة مما يسمح بظهور الانسجه الداكنه و الاوعية الدموية تحت الجلد.

تقدم العمر فى ظهور هالات سوداء تحت العين

تقدم-العمر-فى-ظهور-هالات-سوداء-تحت-العين

مع التقدم في العمر تقل مرونة البشرة و يقل إنتاج الكولاجين مما يسهل ظهور الأنسجة الداكنة حول منطقة العين ولهذا يجب البدء مبكرا فى الاهتمام بمنطقة حول العين.

اجهاد العين من اسباب ظهور الهالات

التحديق والنظر لفترات طويلة للتلفاز أو شاشة الكمبيوتر يسبب إجهاد كبير للعين ويمكن أن يسبب تضخم الاوعية الدموية مما يجعل الجلد المحيط بعينيك اغمق. 

اضرار عدم شرب الماء للعينين

اضرار-عدم-شرب-الماء-للعينين

الجفاف هو احد الاسباب الشائعه لظهور الهالات السوداء في منطقة حول العين و الجفاف يحدث عندما لا يحصل جسمك على الكمية الكافية من الماء، عندها يبدو الجلد أسفل عينيك يبدو باهتا و تصبح عينيك غائرتين و هذا لقربهم من العظيم الأساسي.العامل 

العامل الوراثى من اسباب ظهور الهالات

يلعب العامل الوراثي دور في تطوير الهالات السوداء، فيمكن أن تظهر من مرحلة مبكرة في الطفولة و قد تزداد مع تقدم  العمر أو تختفي، لهذا يجب الاحتياط جيدا والاهتمام بمنطقة حول العين.

التعرض للشمس فى ظهور سواد تحت العين

التعرض-للشمس-فى-ظهور-سواد-تحت-العين

التعرض للشمس لفترات طويلة يعزز من إفراز جسمك الميلانين وهي صبغة الجلد، وقد يؤدي هذا إلى اسمرار الجلد في منطقة حول العين.

انتفاخ جفن العين

انتفاخ جفن العين السفلي عادة لا يحتاج لعلاج و لكن في بعض الحالات قد تكون علامة على وجود حالة صحية معينة يجب الرجوع للطبيب فيها حتى نستطيع علاجها.

تعرف على سعر كبسولات فيتامين e للهالات السوداء فى مصر الان

اسباب انتفاخ جفن العين

اسباب-انتفاخ-جفن-العين
  • الاكثار من تناول الملح أو الصوديوم يؤدي إلى احتفاظ جسمك بالماء و تورمه لعدة ساعات لان الجلد رقيق يقوم بالتورم بشكل واضح و يحتاج جسمك لعدة ساعات للتخلص من التورم.
  • عدم الحصول علي قسط كافي من النوم يمكن أن يتسبب في انتفاخ تحت العين و تدلي الجفون و ايضا احمرار العيون و الهالات السوداء.
  • الحساسية سبب شائع لـ انتفاخ جفن العين لان تراكم سوائل الجيوب الانفية يمكن ان يؤدي تورم العين واحمرارها.
  • تقوم القناة الدمعية بتصريف الدموع من العين إذا تم انسدادها فقد تتجمع هذه السوائل في منطقة حول العين و هذا يؤدي تورم و انتفاخ تحت العين.

التجاعيد تحت العين

التجاعيد-تحت-العين

تجاعيد تحت العين والخطوط الدقيقة من الأمور الشائعة بالأخص عند التقدم بالعمر، و يعاني معظم الأشخاص من ظهور تجاعيد تحت العين، لأن طبقة الجلد المحيطة بالمنطقة أسفل العينين رقيقة جدًا، لذلك فهي معرضة بشكل دائم لظهور التجاعيد.

أسباب التجاعيد تحت العين

هناك عدة أسباب لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في منطقة حول العين أكثرها شيوعا هو الشيخوخة و هناك بعض العوامل الأخرى :

  • الاشعة البنفسجية من أهم العوامل التي تساعد على تلف الجلد حيث يجب استخدام واقي الشمس والنظارات الشمسية للحماية من اشعة الشمس الضارة .
  • التدخين يعمل على ظهور التجاعيد و ذلك لأنه يعيق الدورة الدموية و يحرم بشرتك من فيتامين أ و يؤثر على انتاج البشرة للكولاجين والإيلاستين.
  • تتسبب الحركات والتعبيرات المتكررة بالوجه مثل العبوس و الابتسام في ظهور خطوط دقيقة علي بشرتك ومنطقة تحت العين.

ارتخاء جفن العين

قد يحدث ارتخاء الجفون بسبب العمر أو صدمة ما أو الاسباب المرضية المختلفة و يمكن حلها عن الاهتمام بمنطقة حول العين بشكل طبيعي و لكن بعض الحالات تحتاج إلي التدخل الطبي فيجب الانتباه.

العناية بمنطقة حول العين

العناية-بمنطقة-حول-العين

شئنا أم أبينا فإن المنطقة حول العين هي أول ما يظهر عليها علامات الشيخوخة نظرا لرقة الجلد و لاستخدامات العين المتعددة و كما تحدثنا عن المشاكل التي يمكن أن تواجه هذه المنطقة سوف نتحدث عن طرق الاهتمام بمنطقة حول العين

ترطيب منطقة حول العين

هو أحد الخطوات التي يتم تجاهلها فى العناية بالعيون و لكن لتوضيح الصورة بشكل اكبر تخيلي بشرتك كحبة العنب عندما تفقد الماء فإنها تنكمش و تظهر التجاعيد و لكن ما ان عاد الماء يساعد في نفخها قليل و تقليل ظهور الخطوط و التجاعيد.

و الأمر نفسه ينطبق على العين فهي تفتقر للغدد الدهنية التي تعمل كمرطب طبيعي لبشرتنا فهي عرضة للجفاف.

التخلص من الهالات السوداء 

التخلص-من-الهالات-السوداء

إذا ما كانت الهالات السوداء ناتجة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية يجب عليكي العناية بمنطقة تحت العين و الحصول على المكونات التالية :

  • أربوتين.
  • هيدروكينون.
  • حمض كوجيك.
  • فيتامين سي.
  • الصويا.
  • النياسيناميد (فيتامين ب 3).
  • Azelaic حامضي.

اما اذا كانت لغير ذلك فإن الاهتمام بمنطقة حول العين و علاج الهالات السوداء فى هذه الحالة ستكون باستخدام :

  • ماسكات للهالات السوداء
  • كريم لهالات العين

بالطبع هناك دائما علاج الهالات السوداء تحت العين بالليزر ولكن لا يفضلها الجميع ولهذا العلاجات الابسط الطبيعية ك الخلطات او الكريمات هى الأنسب لمعظم الناس

علاج تورم العين

علاج-تورم-العين

من أكثر اسباب تورم العينين هو وجود الصوديوم بشكل عالى، لهذا من أجل الاهتمام بمنطقة حول العين يجب تقليل الملح في النظام الغذائي اليومي و شرب الكثير من الماء لطرد الصوديوم للتقليل من تورم أسفل العين، يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم أيضًا على مقاومة الملح وتشمل:

  • موز .
  • زبادي .
  • بطاطا .
  • مشمش مجفف .

علاج تجاعيد تحت العين

بالنسبة إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد فيجب أن نبحث عن المكونات الأكثر فعالية التي تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين مثل :

  • الريتينويد (وصفة طبية).
  • الريتينول (خيارات بدون وصفة طبية) .
  • مشتق فيتامين أ.
  • الببتيدات. 

الاهتمام بالعين وجمالها

الاهتمام-بالعين-وجمالها
  • هناك بعض النصائح الأخرى في الاهتمام بمنطقة العين يجب اتباعها إذا ما أردت الاهتمام بجاذبية وجمال عينيك.
    تجنب التعرض لاشعة الشمس الضارة لانها سبب ظهور التجاعيد تحت العين مبكرا وبشكل أسرع ، ووضع واقي الشمس مع ارتداء النظارات.
  • التدليك تحت عينيك دائما يساعدك علي تحسين الدورة الدموية و تقليل الانتفاخ. 
  • النوم الجيد ، النظام الغذائي الصحي ، ممارسة الرياضة وشرب الماء بكثرة بمعدل 8 أكواب يوميا.
  • ازالة المكياج بطريقة لطيفة، ضعيه المزيل على قطنة صغيرة و اضغطي علي بشرتك برفق مع سحبها للخارج مع التكرار أكثر من مرة و ترطيب حول العين.

هل يمكن استخدام مرطب الوجه لمنطقة حول العين ؟ 

نعم إذا كانت توفر كمية مناسبة من الترطيب ولا يوجد تحسس منه فأنت بخير ، لكن اذا تحولت عينيك الى حمراء او احسستي بشئ لاذع فعليك التوقف عن استخدامه في منطقة حول العين.

اين تباع مستحضرات الاهتمام بمنطقة حول العين فى مصر ؟

إذا أردت الحصول على مستحضرات العناية بالبشرة فهناك العديد من متاجر المكملات الغذائية الموثوق بها خصوصا المتاجر الالكترونية مثل امازون عالميا و متجر دكتور دايموند محليا.

هناك العديد من الطرق اضيفيها لروتين جمالك اليومي لتمنحي بشرتك الحب و الاهتمام و بالأخص منطقة حول العين التى تحتاج إلى عناية خاصة و من أهمها شرب الماء و الحصول علي القدر الكافي من النوم و غيرها مما يساعدك في تحسين البشرة عموما و الاهتمام بمنطقة حول العين بالأخص للحصول على بشرة ناعمة مثل الحرير وعيون جذابة ومظهر متألق.


تقييم الزوار :5 نجوم (250 صوت)
المحتويات إخفاء

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

تحدث معنا الان
My cart
Your cart is empty.

Looks like you haven't made a choice yet.