Our Services

Web Design

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Logo Design

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Web Development

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

VIEW ALL SERVICES

Shop Our Products

Hoodies

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

T-Shirts

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Jeans

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

BROWSE ALL OUR PRODUCTS

More of us

Customer Reviews

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Good Stuff We do!

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

More From Us...

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

EXPLORE CUSTOMERS STORIES

الرئيسية » صحة » فوائد فيتامين كو انزيم كيو 10 للجسم

فوائد فيتامين كو انزيم كيو 10 للجسم

قد تتساءل بعض النساء حول ما هو السر وراء جمال بشرة المرأة اليابانية؟ أو يطرأ سؤال على ذهن الرجال كيف يزيد الرجل من خصوبته الجنسية؟ الإجابة على كل هذه الأسئلة تتعلق بشئ واحد هو فيتامين كو انزيم كيو 10 .

في هذا المقال سوف نتناول بعض المعلومات عن coenz q10، أو إنزيم مكافحة الشيخوخة، كما سنتعرف على أهم مصادره وفوائده المتعددة للجسم. 

ما هو كو انزيم كيو 10 ؟

انزيم q10 أو انزيم مكافح الشيخوخة، هو أحد مضادات الأكسدة التي ينتجها الجسم البشري، ويمثل أحد العوامل الأساسية في عمل جميع الخلايا، خاصة التي توجد في القلب والكبد والجلد، ويقل إنتاج كو كيو 10 مع التقدم في العمر.

مصادر انزيم q10

مصادر-إنزيم-كيو-10

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن كو كيو 10 ، أو انزيم q10 أنه هام جدا لجسم الإنسان، حيث أنه يساعد على إنتاج الطاقة في الخلايا، لذلك من المهم جدا الحصول عليه في غذائنا اليومي. وتعددت مصادر فيتامين كو انزيم كيو 10 في الغذاء وسنذكر أهم المصادر الغذائية لـ انزيم q10.

سمك السلمون و coenz q10

يعد هذا النوع من الأسماك مصدر غذائي غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، وأشهر العناصر الغذائية الشهيرة التي توجد في المأكولات البحرية بشكل عام، وسمك السلمون بشكل خاص هي الأحماض الدهنية، اوميجا 3، اوميجا 6، ويساعد سمك السلمون على رفع مستويات انزيم coenz q10 .

coenz q10 والبروكلي 

coenz-q10-والبروكلي

فيتامين كو انزيم كيو 10 يوجد في البروكلي والعائلة الصليبية بوفرة، كما يوفر تناول خضروات العائلة الصليبية الوقاية اللازمة من أمراض القلب، ويمنع البروكلي تجلط الدم، وذلك بفضل ما تحتويه العائلة الصليبية من مضادات الأكسدة.

الفول السوداني 

الفول-السوداني

يعد الفول السوداني من المصادر النباتية الغنية بمساعد الإنزيم coenz q10، حيث يحتوي 28 جرام من الفول السوداني على 0.8 ملليجرام من coenz q10، كما يحتوي الفول السوداني على مادة الريسفيراترول وهي أحد مضادات الأكسدة، ولها فاعلية في القضاء على الإجهاد والتوتر، والاكتئاب.   

فيتامين كو انزيم كيو 10 و السبانخ

يعد هذا النوع من الخضروات الورقية غني بمعظم العناصر الغذائية، ويشتهر نبات السبانخ بأنه يحتوي على نسب عالية من الحديد، ولكن يحتوي أيضا على coenz q10 الانزيم المساعد، كما يحتوي على العديد من المغذيات الأخرى مثل اللوتين والبيتاكاروتين، وهما من أهم عناصر محاربة الشيخوخة.

اللحوم و coenz q10

تحتوي اللحوم على مستويات جيدة من coenz q10، ولكن ينصح بعض الخبراء في عدم الإفراط في تناول اللحوم الحمراء بكثرة، وذلك لمحتواها العالي من الدهون، ويفضل الأطباء دائما لحوم الدجاج كبديل للحوم الحمراء.

كو انزيم كيو 10 للتخسيس

كو-انزيم-كيو-10-للتخسيس

من إحدى فوائد فيتامين كو انزيم كيو 10 أنه يعمل على تنحيف وتخسيس الجسم، ولكن قد يتساءل البعض حول كيفية إتمام عملية التخسيس بواسطة انزيم q10.

كيف يساعد كو انزيم كيو 10 في فقدان الوزن ؟

كيف-يساعد-كو-انزيم-كيو-10-في-فقدان-الوزن-؟

يعمل فيتامين كو انزيم كيو 10 على زيادة الطاقة في خلايا الجسم مما يجعل الإنسان يشعر بالطاقة والحيوية، ويقوم انزيم q10 بتوليد كمية من الطاقة التي تكفي لعملية الأيض، وبناء على ذلك يزداد معدل حرق الكربوهيدرات والدهون، وانخفاض مستويات السكر في الدم، ويعمل انزيم q10 على خفض الضغط والتوتر، وزيادة ضخ الدم وبالتالي يزداد الشعور بالنشاط.

 إنزيم q10 للاعصاب 

إنزيم-q10-للاعصاب

أظهرت النتائج الأولية من الأبحاث أن فيتامين كو انزيم كيو 10 يعالج الطفرات والتخريب، وينتج عن ذلك خفض في مستويات طاقة الجسم، مما يؤدي إلى موت وتلف الخلايا العصبية، مما يسبب بعض الأمراض مثل  تلف الأعصاب، الاعتلال العصبي، وقد أثبتت الدراسات أن تناول مكملات كو كيو 10 يعمل على خفض الإصابة باعتلال الأعصاب.  

كو كيو 10 للعقم

كو-كيو-10-للعقم

تؤثر الجذور الحرة على مستوى الخصوبة في الجسم، حيث تعمل على زيادة جهد التأكسد في السائل المنوي للرجل. 

النساء تحتاج عملية التبويض إلى طاقة حيث تحتوي البويضة الواحدة على العديد من الميتوكوندريا، وهي بمثابة مصانع إنتاج الطاقة في الخلية، لذلك فإن تناول النساء فوق 35 سنة المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين كو انزيم كيو 10 قد تزداد لديهم نسب نجاح فرص الحمل.  

كو انزيم كيو 10 للرجال 

كو-انزيم-كيو-10-للرجال
  • يعمل الانزيم المساعد فيتامين كو انزيم كيو 10 على زيادة سرعة الحيوانات المنوية.
  • coenz q10 يشبه في تأثيره فيتامين ه، أي أنه يعمل على زيادة الطاقة في الحيوان المنوي، ويقلل من التأثيرات التي يتسبب فيها تقدم العمر.
  • يحافظ كو انزيم كيو 10 على جودة هرمون التستوستيرون.
  • الغشاء البلازمي الذي يتكون منه الغلاف الخارجي للحيوانات المنوية يسمح بمرور coenz q10 الذي يذوب في الغشاء الدهني ويعزز من طاقة وصحة الحيوان المنوي.

كو انزيم كيو 10 للحمل

كو-انزيم-كيو-10-للحمل

كما ذكرنا سلفا أن عملية التبويض تحتاج إلى طاقة كي تتم هذه العملية، وعند إتمام عملية التبويض بشكل سلس فإن صحة البويضة تكون خالية من العيوب، وتكون جاهزية البويضة أعلى في عملية الإخصاب والتلقيح.

 كو انزيم كيو 10 للعضلات

كو-انزيم-كيو-10-للعضلات

يواجه الرياضيون بشكل يومي الجهد التأكسدي، وهو تفاعل الجسم مع الاكسجين فيسبب الجذور الحرة أو free radicals، لذلك فإن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين كو انزيم كيو 10 يساعد الرياضي على محاربة الجذور الحرة، وزيادة قوة التحمل البدني لديه، بالاضافة إلى ذلك فإن كو كيو 10 يعمل على زيادة النشاط والحيوية لدى الرياضيين.

كو انزيم كيو 10 للأطفال

كو-انزيم-كيو-10-للأطفال

الأطفال قبل عمر العشرين عاما معرضين لخطر الإصابة بمرض التوحد، ويؤدي هذا المرض إلى ضعف القدرة العصبية الإدراكية، والمهارات الاجتماعية، ويرجع ذلك إلى خلل في الجينات أو الخلايا العصبية لدى الأطفال، وكما ذكرنا سابقا أن كو كيو 10 يدعم النواقل العصبية، ويحافظ على الخلايا العصبية في الجسم.

فوائد coq10 للبشرة 

فوائد-coq10-للبشرة

تعرض بشرة الإنسان للعوامل الخارجية مثل الشمس، أو الداخلية مثل التغيرات الهرمونية أو حدوث ضرر في أيا من خلايا الجسم، فإن كل هذا يحث الجسم على إنتاج المزيد من انزيم كيو 10، مما يسبب انخفاض مستويات كو كيو 10

مما يسرع من علامات ظهور الشيخوخة، ويجعل الجلد يفقد مرونته. ومن فوائد coenz q10 :

لماذا تنخفض مستويات انزيم q10

لماذا-تنخفض-مستويات-انزيم-q10

لقد ذكرنا سلفا أن التقدم في العمر يسبب خفض إنتاج coenz q10، ولكن هناك بعض العوامل الأخرى مثل:

  • أمراض تصيب مصانع الطاقة في الخلية “الميتوكوندريا”.
  • زيادة العوامل المؤكسدة أو الإجهاد التأكسدي.
  • سوء التغذية.
  • التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • خلل في الجينات المسؤولة عن تصنيع coenz q10.

فيتامين كو انزيم كيو 10

فيتامين-كو-انزيم-كيو-10

 فوائد كو انزيم كيو 10 متعددة للجسم وقد ذكرنا بعض منها في الفقرات السابقة، وسوف نذكر البعض الآخر في هذه الفقرة، ويوصي الأطباء دائما بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على coenz q10.

  • يعزز من صحة القلب.
  • يعمل على خفض نسب الكوليسترول المرتفعة.
  • coenz q10 يعزز من صحة اللثة.
  • يقي coenz q10 من الصداع النصفي.

اين يباع فيتامين كو انزيم كيو 10 فى مصر ؟

إذا أردت الحصول على مكملات فيتامين كو انزيم كيو 10 فهناك العديد من متاجر المكملات الغذائية الموثوق بها خصوصا المتاجر الالكترونية مثل امازون عالميا و متجر دكتور دايموند محليا.

 في نهاية المقال يجب التنويه على أهمية coenz q10 للجسم، يحتاج الإنسان كو كيو 10 كي يحافظ على مستويات الطاقة والنشاط الطبيعية، لذلك فمن السهل ممارسة الحياة الطبيعية بشكل طبيعي وسلس، فإن من أخطار نقص coenz q10 ضعف النشاط واليقظة لدى الإنسان، كما يقل المجهود البدني بشكل عام، لذلك ينصح الأطباء بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على coenz q10.

تعرف على سعر فيتامين كو انزيم كيو 10 فى مصر الان

تقييم الزوار :5 نجوم (440 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

تحدث معنا الان
My cart
Your cart is empty.

Looks like you haven't made a choice yet.