تحدث معنا الان

تعرفي على وجبات لذيذة للدايت

تعرفي على وجبات لذيذة للدايت

تناول وجبات لذيذة للدايت رغبة ملحة على أغلب من يعانوا من الوزن الزائد ويريدوا إنقاص وزنهم عن طريق الالتزام بريجيم، أو حمية غذائية معينة لإنقاص الوزن.

وجبات لذيذة للدايت

وجبات لذيذة للدايت
  • يرتبط في أذهان الغالبية كلمة دايت أو ريجيم بالحرمان والشعور بالجوع أغلب الوقت، كما ترتبط طعام صحي أو قليل السعرات بالأطعمة المسلوقة غير المملحة الخالية من المذاق المتبل والنكهات.
  • من المؤكد أن شكل الاطعمة غير الصحية مثل المقليات والمخبوزات يتميز باللون الذهبي اللي جذب العين نحو الطعام أكثر من لون اللحم الأبيض المسلوق، كما أن رائحة التوابل والصلصات والإضافات الحلوة والمالحة والدهون محببة للإنسان أكثر من رائحة الخضروات.
  • يمكن استخدام بدائل السكر الصحية في الوجبات.
  • عادة ما تبدأ السيدة الريجيم بحماس وتتناول المسلوق وشوربة الخضار أو المشوي فهي من أفضل وجبات لذيذة للدايت، وتنوي فقدان الوزن والوصول إلي القوام المثالي الذي تتمناه أو إنقاص جزء من وزنها حتى تشعر بالثقة والرضا عن النفس والمظهر، ثم يظهر شبح الملل في الأجواء وتشعر بالنفور من الأطعمة التي لا تحبها وتشعر بالشره والرغبة في تناول مفضلاتها من الطعام التي تحبه، وتفتقد الصلصات والتوابل والطعام الشهي الذي يفتح الشهية ويجعل الوجبة ممتعة.
  •  عندما تبدا تلك المرحلة تشعر بالإحباط وأنها صاحبة عزيمة ضعيفة ولم تمكن من تحقيق هدفها وقد تأكل بشراهة أكثر نتيجة الشعور بالحزن والإحباط مما يسبب زيادة الوزن ورغبتها في تكرار الريجيم مرة أخرى وهكذا نتيجة أنها لا تستطيع تناول وجبات لذيذة للدايت لتستطيع الحفاظ على تقدمها واعتياد الطعام الصحي كنمط حياة وتتصالح مع أن تجعله جزأ من حياتها اليومية وليس مجرد حمية معينة.

إضافات شهية لعمل وجبات لذيذة للدايت

إضافات شهية لعمل وجبات لذيذة للدايت

 في هذا المقال نستعرض معا بعض الإضافات التي يمكن أن تضيفها إلي طعامك الصحي بكميات محدودة لجعله شهيا ولذيذا (tasty low calorie meals).

الصلصات الصحية

الصلصات الصحية
  • نعلم أنك تحبي الكاتشب والمايونيز وان الصلصة اللذيذة تضفي مذاق شهي على الطعام وتجعلك تتلذذين بتناول طعامك من أهم وجبات لذيذة للدايت.
  • لكن تخشين من نسبة الدهون والسكريات المرتفعة، لكن ما رأيك في صناعتها منزليا من مكونات صحية وتناول وجبات لذيذة للدايت ؟ حيث يمكنك استخدام السكر الدايت بدلا من السكر العادي، وزيت الزيتون بدلا من الزيت العادي، وتقليل نسبة الملح بها أو شرائها جاهزة منخفضة السعرات المخصصة للرجيم واستخدامها مع اللحوم المشوية أو المطهوة على البخار واستخدام معجون الطعام في تتبيل الدجاج قبل إدخاله الفرن لإكسابه لون ذهبي مائل للاحمرار مثل المطاعم التي تفضلينها ويمكنك التنويع بين أنواع الخل وزيت جوز الهند أو بذر الكتان أو الصويا صوص او الشطة وغيرها من استخدامات الصلصات.
  • يمكن إضافة أنواع الدهون المسموح بها خلال الرجيم.

اعرفي أكثر عن حبوب ليبوزين Lepozene لخسارة الوزن.

التوابل فاتحة الشهية

التوابل فاتحة الشهية
  • نعلم أن الملح يجعل مذاق الطعام افضل ويجعله لذيذا وأن اضطرارك لتقليل الملح يفقده الطعم والنكهة لكن ما رأيك باستخدام التوابل؟ التوابل صحية وتكسب الطعام طعما لذيذا ورائحة جاذبة كما تصبغ اللحوم ومختلف الأطباق بلون ذهبي وتكسبه مذاقا لا يقاوم مثل الاطعمة السريعة التي لطالما تمنيتي ترك حميتك وتناولها وفعلتي ذلك بالفعل في بعض الأوقات.
  • استخدمي الفلفل الأسود والبابريكا والكمون والكاري والسماق والزنجبيل والقرفة والزعتر والروزماري والريحان والنعناع والميرمية في وصفات التخسيس حيث يمكن استخدامها في صنع تتبيلات شهية لمختلف أنواع اللحوم قبل إدخالها إلي الفرن، أو مع البطاطس المخبوزة أصابع في الفرن أو المقلاة الهوائية ( آير فراير)، كما يمكن إضافتها إلي الأطعمة الساخنة رشة صغيرة، كما تمكنك من تناول بعض النشويات مثل الأرز البسمتي أو البني بعد طهيها على البخار وإكسابها طعم لذيذ ولون أصفر مميز وإضافة بعض المكسرات للتزيين، كما يمكنك إضافة التوابل على أنواع الحساء المختلفة مثل حساء الشوفان أو حساء الطماطم أو حساء اللحم والمشروم لتصبح وجبات لذيذة للدايت شهية وسهلة.
  • لا يمكننا أن نتجاهل فوائد بعض الأعشاب المذكورة لصحتك ومناعتك وشعرك.

السلطات والمقبلات

السلطات والمقبلات
  • تعد السلطات ومختلف أنواع المقبلات من ألذ المشهيات، التي يمكن إضافتها إلي مختلف الأطباق التقليدية خاصة المسلوقة والمشوية، اصنعي سلطة الزبادي بالنعناع من الزبادي خالي الدسم، وضيفيها إلي شرائح اللحم أو الدجاج المشوي، اصنعي سلطة الثومية الصحية من البطاطس المسلوقة والزبادي والبيض بدون نشا واستخدميها مع الدجاج والبطاطس المخبوزة في الفرن ، اصنعي سلطة المسقعة باستخدام زيت زيتون و تناولي كمية صغيرة.
  • اهتمي بطبق السلطة الخضراء الرئيسي حيث أن له دور مهم في شعورك بالشبع لاحتوائه على الألياف وتقليل ما تأكلينه من الكربوهيدرات، ولا يخفى على أحد فوائد الخضروات الورقية وخضروات السلطة للبشرة والشعر والأظافر، وبالطبع فوائدها الهائلة لصحة الجسم وتقوية المناعة واحتوائها على الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.
  • اصنعي طبق سلطة كبير يحتوي على خضروات متنوعة مثل الجرجير والبقدونس والخس والكرفس والشبت والطماطم والخيار والفلفل الأخضر والفلفل الألوان؛ فهي من الأطعمة المسموحة خلال الدايت، ولا تنسي إضافة ملعقة من زيت الزيتون وخل التفاح، اهتمي ببعض الإضافات الصغيرة التي تجعل الطبق مليئا بالألوان ويخطف العين مثل سلطات المطاعم التي تحبينها، أضيفي طماطم الشيري، أضيفي بعضا من المايونيز الصحي أو ملعقة صغيرة من دبس الرمان، أضيفي اللوز مثلا عدد 5 لوزات على طبقك، يكن إضافة أي قطع دجاج او الزبادي أو ملعقة من الـ جبن قليل الدسم.
  • تعرف على أكلات يمكنكِ تناولها إذا فاجئك الجوع خلال الدايت.

تقييم الزوار :4.8 نجوم (23 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...
My cart
Your cart is empty.

Looks like you haven't made a choice yet.